الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*إجراءات أمنية مشددة في جامعة سوهاج استعدادا لإحياء ذكرى 25 يناير

المصدر: جريدة الوطن 18/1/2015

كتب : خالد الغويط

أكد اللواء ثروت خطاب، مدير الأمن الإداري لجامعة سوهاج، أن الأمن تقوم بتوسيع دائرة الاشتباه والتفتيش بالنسبة للأفراد والسيارات، التي تدخل إلى الحرم الجامعي على مدار الأسبوعين القادمين وبشكل يومي، وحتى 28 من شهر يناير الجاري، مشيرًا إلى أن التفتيش سيجرى على نطاق أوسع ليشمل جميع منافذ الحرم الجامعي في جامعة سوهاج وكلية الهندسة والجامعة الجديدة بالكوامل.

وأضاف خطاب، في تصريحات صحفية، أنه في حالة الاشتباه أو الكشف عن أجسام غريبة بأي سيارة تدخل الحرم الجامعي عن طريق أجهزة كشف المفرقات المزود بها أفراد الأمن الإداري والمدربين على استخدامها، سيتم تجنيبها على الطريق وتفتيشها بشكل خاص، لافتًا إلى أنه يوجد تنسيق مع مديرة أمن سوهاج يتم من خلاله استدعاء أحد المختصين لتفتيش السيارات المشتبه بها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، مؤكدًا أنه لا يوجد استثناء من التفتيش لأي فرد أو سيارة.

وأوضح، أن التفتيش ينحصر في البحث داخل السيارة عن أي أشياء أو متعلقات مخالفة للقانون سواء كانت على علم صاحبها أو بدون علمه، منوهًا أن التفتيش يصب في مصلحة صاحب السيارة وحماية له.

وذكر مدير أمن الجامعة، أن التفتيش يشمل جميع المركبات بما فيها التروسيكلات والسيارات الربع نقل التي تقوم بتوريد مستلزمات عينية للجامعة وكذلك التفتيش عن تراخيص المتوسيكلات، وفيما يتعلق بالعثور على أسلحة مرخصة داخل السيارات أوضح، أنه تم عمل مذكرة ورفعها لرئيس الجامعة بضرورة إخطار جميع الكليات بالتنبيه على الجميع بعدم حمل أسلحة مرخصة أو بيضاء داخل الحرم الجامعي.

الجدير بالذكر أنه في إطار تطوير المنظومة الأمنية الإدارية بجامعة سوهاج، قامت إدارة الأمن بالجامعة بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج بعمل دورات متقدمة ومتخصصة لأفراد الأمن الجامعي والمستشفى على أعمال الحماية المدنية، حيث من المتوقع أن تبدأ هذه الدورة أوائل الأسبوع المقبل.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع